نقل البيانات إلى الهاتف, استرداد البيانات, ممحاة البيانات

طرق الأعلى إلى حل بطاقة SD لا يظهر العدد

37

- الإعلانات -

هل تواجه مشكلة مثل بطاقة SD لا تظهر على ويندوز? إذا كان الجواب نعم, ثم هذا بلوق وظيفة يمكن حل هذه المشكلة مع ستة طرق فعالة. ويمكن لهذه الأساليب ستة إصلاح تماما هذه المسألة دون أي فقدان البيانات. ومع ذلك, قبل أن نبدأ مع هذه الحلول اسمحوا لي ان اقول لك شيئا.

بطاقة SD لا تظهر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو قضية مشتركة, لذلك لا تأكل. هناك مشاكل أخرى مماثلة حيث محرك الأقراص USB, القرص الصلب, قرص صلب خارجي, أو لا يظهر أي وسائط التخزين الأخرى على ويندوز إكسبلورر الملف على التواصل مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ومع ذلك, بطاقة SD لا تظهر من السهل جدا لإصلاح. قراءة هذا الدليل لمعرفة أسباب مختلفة وعلامات هذه المشكلة حيث بطاقة SD الخاصة بك لا تظهر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. باتباع هذه الحلول, يمكنك إصلاح واسترجاع البيانات المفقودة من التالفة خطوة بطاقة SD بخطوة.

ملاحظة: بالمناسبة, إذا كان لديك مشاكل أخرى عند استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو PS4, مثل م-34878-0, المورد المطلوب قيد الاستخدام, مايكروسوفت التوافق القياس عن بعد استخدام القرص عالية, سيجيت القرص الصلب الخارجي لا يظهر, لا يمكن ل Windows الوصول إلى الجهاز المحدد أو المسار أو الملف, لا يمكن للنظام العثور على الملف المحدد, ذاكرة حاسوبك تكاد ان تنفذ, انقر للتبديل لهم.

ما هو 'بطاقة SD لا تظهر’ القضية?

كما نوقش أعلاه, بطاقة SD لا يظهر على الكمبيوتر هي مشكلة شائعة جدا. يمكنك مواجهة هذا الوضع في أي وقت.

كنت قد اتخذت الكثير من الصور وأشرطة الفيديو من الكاميرا أو الهاتف الذكي كاميرا رقمية لعدة أيام. الآن, كنت ترغب في نقل كل تلك من بطاقة الذاكرة الخاصة بك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحيث يمكنك مواصلة تحرير أو احتياطية هذه الصور وأشرطة الفيديو.

لهذا, يمكنك وضع بطاقة الذاكرة في محول من الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر ثم قم بفتح مستكشف Windows الملف وذلك لرؤية رمز بطاقة SD. ومع ذلك, لمفاجأة لكم, لا يمكنك أن ترى بطاقة SD على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويندوز. حتى, انت حاول مرة اخرى. ومع ذلك, يمكنك الحصول على نفس النتيجة مع أي رمز من بطاقة SD. ونتيجة لهذا, قد تعتقد أن بطاقة SD الخاصة بك وقد حصلت التالفة والآن كنت أتساءل ما يمكنك القيام به في مثل هذه الحالة.

ولم يكن لدى المستخدم شكوى مماثلة. تابع القراءة لمعرفة ما هو عليه:
“أواجه في الآونة الأخيرة مشكلة مزعجة للغاية. أنا اشتريت بطاقة SD 32GB من من البائعين المحليين, ولكن عندما وإدراجها على بلدي ويندوز 10 أجهزة الكمبيوتر المحمول, لم أستطع أن أرى ذلك على ويندوز إكسبلورر الملف بعد أن توصيله من خلال قارئ بطاقة. حتى اشتريت بطاقة ذاكرة أخرى من متجر مختلفة وعاد لسابقتها. ومع ذلك, هذه البطاقة SD أيضا لم تظهر على جهاز الكمبيوتر الخاص بي. لقد تابعت عدد قليل من الطرق المتوفرة على الإنترنت من أجل حل هذه المشكلة, ولكن أيا من هذه الطرق عملت بالنسبة لي. وعلاوة على ذلك, أنا واجهت نفس المشكلة مع بلدي بطاقة SD القديمة. أنا أكره أن يخسر كل ما عندي من البيانات مرة أخرى على هذه البطاقة SD. حتى, يمكن لأحد أن يقول لي كيف يمكنني حل هذه المشكلة على جهاز الكمبيوتر الخاص بي من دون أية خسارة للبيانات?”

قبل أن أجيب على هذا السؤال، وإصلاح هذه المشكلة, اسمحوا لي أن أقول لكم أن الأعمال بطاقة SD كما بطاقة ذاكرة. وهي تستخدم عادة في العديد من الأجهزة الرقمية مثل أقراص, الكاميرات الرقمية, الهواتف النقالة, إلخ. بطاقة SD تقوي قدرة الجهاز لتخزين البيانات منذ المستخدمين عموما مثل النسخ الاحتياطي للبيانات على بطاقة الذاكرة. يتم نقل البيانات إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بهم من أجل تحرير مساحة في بطاقة SD.

لهذا, تحتاج إلى ربط بطاقة SD إلى جهاز الكمبيوتر مع مساعدة من قارئ بطاقة. هناك الكثير من الطرق الأخرى، وكذلك لنقل البيانات بين وسائل الإعلام. ومع ذلك, الكثير من الناس يفضلون عموما نقل عن طريق محول أو بطاقة قارئ.

ومع ذلك, أحيانا يمكن أن يواجه 'بطاقة SD لا تظهر’ القضية. جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يكشف بطاقة SD الخاصة بك, وهكذا كنت غير قادر على الوصول إلى البيانات بطاقة SD. عموما, هناك أي إخطار تتعلق هذه المشكلة. هذا هو السبب في أنك قد تعتقد أن بطاقة SD الخاصة بك قد توقفت عن العمل. ومع ذلك, يجب أن لا تهيئة بطاقة SD الخاصة بك لأنك سوف تفقد جميع البيانات الخاصة بك إذا قمت بذلك.

أسباب بطاقة SD لا تظهر

يمكن أن يكون هناك أسباب وفيرة لماذا بطاقة SD الخاصة بك لا تظهر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قد يكون معطوبا بطاقة SD بدنيا بسبب عوامل كثيرة. بعض الأسباب العامة لبطاقة SD لا تظهر و:

1.مشكلة اتصال: بطاقة SD قد لا تكون مرتبطة بشكل صحيح إلى الكمبيوتر بسبب قارئ البطاقة التالفة, مشترك كهربائي, منفذ USB, إلخ.

2.مغلق بطاقة SD: يمكن أن يكون مؤمنا بطاقة SD, مما يؤدي في الكمبيوتر عدم الكشف عن أو قراءته.

3.عملية خاطئة: عدة بطاقات SD hotplug الدعم, وهو ما يعني أنها يمكن أن تضاف أو تحذف من الجهاز عند تشغيله. ومع ذلك, قد يؤدي الاستخدام المنتظم في نظام الملفات الفاسدة أو الأسلاك المعدنية التالفة.

4.حرف محرك الأقراص في غير محله: لا يمكن التعرف على ويندوز إكسبلورر قسم مع أي حرف محرك الأقراص. ولذلك, في حالة فقدان حرف محرك الأقراص من بطاقة SD, النظام لن عرضه.

5.سائق الفاسدين: إذا كنت تستطيع رؤية بطاقة SD في إدارة الأجهزة مع علامة صفراء اللون, ولكن لا يمكن أن نرى ذلك على النظام, ثم قد يكون معطوبا برنامج التشغيل الخاص بك. وفي هذه الحالة, يمكن أن تظهر على إدارة الأقراص بدلا من ويندوز إكسبلورر الملف.

6.التقسيم غير محله: وقسم على بطاقة SD يمكن الحصول على حذف, وبالتالي ترك بطاقة SD مع مساحة غير مخصصة.

7.تضررت ماديا بطاقة SD: بطاقة SD يمكن كسر جسديا, مثل كسر قذيفة من البلاستيك, أسقطت في الماء, إلخ. وعلاوة على ذلك, كنت قد تكون قادرة على أدخله في قارئ بطاقة.

وهكذا, يمكن أن يكون سبب هذه المشكلة عن طريق عوامل متعددة. وهذا هو السبب في أن هناك العديد من الحلول لحل هذه المسألة. تابع القراءة لمعرفة مختلف الإصلاحات التي ساعدت المستخدمين الآخرين مع نفس المشكلة. يمكنك أن تبدأ وفقا للطريقة الأولى, وإذا كان هذا لا يساعد, يمكنك محاولة الحل التالي وهلم جرا.

الأسلوب 1: إدراج بطاقة SD الخاصة بك في قارئ بطاقة مختلفة أو الكمبيوتر

عند مواجهة القرص الصلب أو 'بطاقة SD لا تظهر’ المشكلة, الحل الأول هو التحقق من اتصالك. يجب عليك التحقق من بطاقة SD الخاصة بك على قارئ بطاقة مختلفة, جهاز الكمبيوتر, أو منفذ USB منذ قد يكون هناك اتصال خاطئ.

إذا تم الكشف عن بطاقة SD على قارئ بطاقة مختلفة أو الكمبيوتر, ثم بطاقة SD الخاصة بك على ما يرام تماما و'بطاقة SD لا تظهر القضية سوف يتم حلها بسهولة. ومع ذلك, إذا كانت بطاقة الذاكرة لا تظهر على كمبيوتر آخر, ثم بطاقة SD قد تكون مكسورة, أو يجب اتباع أساليب أخرى كما هو موضح أدناه.

الأسلوب 2: وضع مفتاح القفل من بطاقة SD على 'فتح’

وهناك الكثير من بطاقات SD يأتي مع مفتاح صغير على حافة الهاوية. هذا التحول هو هناك، للدلالة على ما إذا كان يمكنك إرسال بطاقة أو لا. يجب أن نرى إذا كانت بطاقة SD لديه هذا التبديل. إذا كان المفتاح على 'فتح,’ ثم البيانات الموجودة على البطاقة يمكن تعديل أو تحريرها. ومع ذلك, إذا تم تأمين بطاقة, لا يمكن الوصول.

وعلاوة على ذلك, في بعض الأحيان قد ترى رسالة تقول أن يتم تشفير بطاقة SD. في أوقات أخرى, قد لا تحصل على رسالة, ولا يظهر بطاقة SD على جهاز الكمبيوتر. وهكذا, يجب عليك التأكد من أن هذا التحول صغير على الجانب فتح. ثم, يجب التحقق من ذلك مرة أخرى، ومعرفة ما اذا كان يظهر على الكمبيوتر.

الأسلوب 3: تمكين قارئ بطاقة SD الخاصة بك

يجب تمكين قارئ بطاقة SD الخاصة بك. عملت هذا الحل لكثير من المستخدمين. على الرغم من انها مكنت بالفعل كإعداد افتراضي على Windows 10, لا يزال بإمكانك تعطيل وتمكين مرة أخرى يدويا. يمكنك القيام بذلك على النحو التالي:

الخطوة 1: انقر بزر الماوس الأيمن على 'بدء’ وحدد مدير جهاز من القائمة من أجل فتح إدارة الأجهزة الخاصة بك.

الخطوة 2: العثور على 'أجهزة تكنولوجيا الذاكرة’ وتوسيع هذه الفئة. يجب أن انقر نقرا مزدوجا فوق على قارئ بطاقة.

الخطوة 3: الآن, تحتاج إلى تحديد "سائق’ الخيار داخل إطار منبثق وانقر على 'تعطيل’ الخيار.


الخطوة 4: الآن, انقر على 'نعم’ عندما ترى رسالة تقول 'تعطيل هذا الجهاز سوف يؤدي إلى وقف سير. هل تريد حقا لتعطيله?’

الخطوة 5: الآن, انقر نقرا مزدوجا على قارئ البطاقة مرة أخرى من أجل فتح النوافذ خصائص. ثم, انقر على "تمكين الأجهزة.’

الأسلوب 4: تثبيت برنامج تشغيل بطاقة القارئ مرة أخرى

في حالة تلف بطاقة سائق القارئ, عتيق الطراز, مفقود, أو خطأ, ثم أنها يمكن أن تؤدي إلى 'بطاقة SD لا تظهر’ المشكلة. ولذلك, يمكنك إعادة تثبيت برنامج تشغيل قارئ بطاقة SD ومعرفة ما اذا كان يتم إدراج بطاقة SD الخاصة بك في وقت لاحق. لهذا, أنت بحاجة لاتباع هذه الخطوات:

الخطوة 1: فتح إدارة الأجهزة الخاصة بك وانقر بالزر الايمن على رمز الكمبيوتر التي تظهر على سطح المكتب الخاص بك. الآن, اختر 'إدارة.’

الخطوة 2: العثور على 'أجهزة تكنولوجيا الذاكرة’ وتوسيع هذه الفئة. يجب أن تجد قارئ بطاقة ومن ثم انقر نقرا مزدوجا فوق عليها. ملاحظة النموذج والعلامة التجارية للقارئ بطاقة SD لتحميل أحدث سائقها من موقعها الرسمي.

الخطوة 3: الآن, انقر بزر الماوس الأيمن على قارئ بطاقة SD واختيار خيار "جهاز إلغاء تثبيت’ من القائمة.

الخطوة 4: اختيار "حذف برنامج التشغيل لهذا الجهاز’ ثم انقر على "إلغاء التثبيت.’ إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر بعد إزالة سائق.

الخطوة 5: الآن, تحميل أحدث برنامج التشغيل من الموقع الرسمي للقارئ بطاقة SD. تثبيت قارئ البطاقة في وضع التوافق. لهذا, ما عليك القيام به على النحو التالي:

  • يجب عليك بزر الماوس الأيمن فوق المثبت سائق ثم حدد خصائص من القائمة.
  • انقر على "التوافق’ ضمن خصائص واختر 'تشغيل هذا البرنامج في وضع التوافق ل’ في وضع التوافق. اختر نسخة من ويندوز من القائمة المنسدلة, انقر على 'تطبيق,’ ثم انقر على "OK.’
  • تشغيل ملف الإعداد والانتهاء من عملية التثبيت عن طريق اتباع التعليمات المعطاة على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد الانتهاء من هذا التثبيت, إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الأسلوب 5: تغيير أو تعيين حرف محرك أقراص SD بطاقة

إذا لم يكن لديك بطاقة SD الخاصة بك حرف محرك أقراص, ثم عليك أن تواجه 'بطاقة SD لا تظهر’ القضية. أحيانا هناك حرف محرك الأقراص في قارئ بطاقة SD, ولايزال, تتلقى رسالة خطأ تقول "إدراج قرص في قرص قابل للإزالة.’ هذا يدل على البطاقة ليست للقراءة. لحل هذه المشكلة, يمكنك تعيين حرف محرك أقراص جديد كما يلي:

الخطوة 1: انقر بزر الماوس الأيمن على زر ابدأ ثم اختر إدارة الأقراص من القائمة.

الخطوة 2: انقر بزر الماوس الأيمن على بطاقة SD في إدارة القرص واختر خيار "تغيير حرف محرك الأقراص والمسارات.’


الخطوة 3: انقر على 'تغيير’ في مربع القائمة, حدد حرف محرك أقراص من القائمة المنسدلة, ثم انقر على "OK.’ وفي حالة, لم يكن لديك بطاقة SD الخاصة بك حرف محرك أقراص; ثم تحتاج إلى الضغط على 'إضافة.’

الأسلوب 6: استرداد البيانات الخاصة بك وتهيئة بطاقة SD الخاصة بك لاستخدامه مرة أخرى

إذا كنت لا تزال تواجه بطاقة SD لا تظهر المشكلة بعد محاولة المذكورة أعلاه خمسة طرق, يجب أن تحاول EASEUS استعادة البيانات البرمجيات القرص. هذا يمكن أن تساعدك على استعادة البيانات من بطاقة SD غير معترف. يمكنك ثم تهيئته لإصلاح التوافق أو نظام الملفات مشكلة.

ملاحظة: يعمل هذا البرنامج إلا إذا تم الاعتراف بطاقة الذاكرة الخاصة بك في إدارة الأقراص.

يجب التوقف عن استخدام بطاقة الذاكرة الخاصة بك على الفور إذا كنت قد فقدت الملفات الخاصة بك على ذلك. هذا هو لأنه إذا كنت لا تزال تستخدم بطاقة SD الخاصة بك, فإن فرص الكتابة فوق البيانات تزيد وهذا, وفي المقابل, وجعل البيانات غير قابل للاسترداد. من أجل استعادة البيانات من بطاقة SD الخاصة بك, نفذ ما يلي:

الخطوة 1: وضع بطاقة SD الخاصة بك في قارئ البطاقة ومن ثم توصيله إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 2: فتح برنامج استعادة البيانات القرص EASEUS على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واختيار بطاقة SD الخاصة بك تحت عنوان "الأجهزة الخارجية.’ وبعد هذا, انقر على 'مسح.’

الخطوة 3: بعد الانتهاء من عملية المسح الضوئي, يمكنك العثور على بيانات بطاقة SD الخاصة بك فقدت من علامات التبويب هذه:

  • ملفات إضافية: يقع الملفات مع مسارات فقدت أو أسماء
  • الملفات التقسيم خسر: لاستعادة البيانات تنسيق
  • محرك X: هنا, سترى كل الملفات في غير محله
  • الملفات المحذوفة: سرد كافة الملفات المحذوفة.
  • تصفية وشريط بحث للبحث عن الملفات بسرعة

الخطوة 4: يمكنك عرض ملفات بطاقة SD وجدت الخاص بك عن طريق النقر المزدوج على كل واحد. ثم, عليك ان تضغط على "استرداد’ من أجل حفظ الملفات الموجودة على تخزين خارجي أو إلى مكان آمن على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكنك اتباع هذه الأساليب ستة في حالة ‘بطاقة SD لا تظهر‘ القضية. ومع ذلك, إذا كانت بطاقة SD الخاصة بك لديها بعض البيانات الهامة, ثم يجب استرداد تلك البيانات أولا قبل أن تحاول أي من هذه الطرق. يمكنك القيام بذلك عن طريق استخدام EASEUS المعالج استعادة البيانات القرص إنه 100% آمنة وموثوق بها. ويمكن بسرعة وبسهولة استعادة المفقود, تهيئتها, وحذف البيانات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك, أجهزة الكمبيوتر المحمول, والأجهزة القابلة للإزالة.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنك طيب مع هذا, ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب. قبولقراءة المزيد

Phone to Phone Data Transfer, Data Recovery, Data Eraser
Affordable PDF Converter Satisfies High-Quality Demands

Top Ways to Resolve SD Card Not Showing Up Issue

214

- Advertisement -

Are you facing an issue like SD card not showing up on Windows? If yes, then this blog post can resolve this problem with six effective ways. These six methods can perfectly fix this issue without any data loss. However, before we get started with these solutions let me tell you something.

SD card not showing up on your computer is a common issue, so don’t fret. There are other similar problems where the USB drive, hard disk, external hard drive, or any other storage media doesn’t appear on Windows File Explorer on connecting with your PC.

Nevertheless, SD card not showing up is very easy to fix. Read this guide to know the various causes and signs of this problem wherein your SD card not appearing on your computer. By following these solutions, you can fix and retrieve your lost data from your damaged SD card step by step.

Note: By the way, if you have other problems when using your computer or PS4, such as ce-34878-0, the requested resource is in use, Microsoft compatibility telemetry high disk usage, Seagate external hard drive not showing up, Windows Cannot Access the Specified Device Path or File, the system cannot find the file specified, your computer is low on memoryclick to switch to them.

What is ‘SD card not showing up’ issue?

As discussed above, SD card not appearing on the computer is a very common problem. You can face this situation anytime.

You would have taken a lot of pictures and videos from your digital camera or smartphone camera for many days. Now, you want to transfer all those from your memory card to your computer so that you can further edit or backup these pictures and videos.

For this, you put the memory card into the adapter of your laptop or computer and then open Windows File Explorer so as to see the SD card icon. However, to your surprise, you can’t see the SD card on your Windows computer. So, you try again. Nevertheless, you get the same result with no icon of SD card. Due to this, you might think that your SD card has got damaged and now you’re wondering what you can do in such a situation.

A user had a similar complaint. Read on to find out what it is:
“I’m lately facing a very annoying problem. I purchased an SD card of 32GB from a local vendor, but when I inserted it on my Windows 10 laptop, I couldn’t see it on Windows File Explorer after I connected it through a card reader. I even bought another memory card from a different shop and returned to the previous one. However, this SD card too didn’t appear on my computer. I’ve followed a few methods provided on the internet in order to resolve this problem, but none of these methods worked for me. Moreover, I faced the same issue with my old SD card. I hate to lose all my data again on this SD card. So, can anyone tell me how can I fix this problem on my computer without any loss of data?”

Before I answer this question and fix this issue, let me tell you that SD card acts as a memory card. It is commonly used on several digital devices like tablets, digital cameras, mobile phones, etc. SD card augments the capacity of the device for storing data since users generally like to back up their data on a memory card. They transfer the data to their computer in order to free up space in the SD card.

For this, you need to connect the SD card to the computer with the help of a card reader. There are plenty of other methods as well for transferring data between media. However, a lot of people generally prefer the transfer via an adapter or card reader.

Nevertheless, sometimes you can face an ‘SD card not showing up’ issue. Your computer doesn’t detect your SD card, and so you’re unable to access your SD card data. Generally, there is no notification pertaining to this problem. This is why you might think that your SD card has stopped working. However, you mustn’t format your SD card since you’ll lose all your data if you do this.

Causes of SD card not showing up

There can be abundant reasons as to why your SD card not showing up on your computer. The SD card might be physically damaged owing to many factors. Some of the general causes of SD card not showing up are:

1.Connection problem: The SD card might not be properly connected to the computer due to a damaged card reader, adapter, USB port, etc.

2.Locked SD card: The SD card could be locked, which results in the computer not detecting or reading it.

3.Wrong operation: Several SD cards support hotplug, which means they can be inserted or removed from the device when it’s running. However, regular usage might result in a corrupt file system or damaged metal wires.

4.Misplaced drive letter: Windows Explorer can’t recognize a partition with no drive letter. Therefore, if the drive letter is lost from the SD card, the system will not display it.

5.Corrupt driver: If you can see the SD card in the Device Manager with a yellow-colored mark, but you can’t see it on the system, then your driver might be corrupted. In such a case, it can appear on Disk Management rather than Windows File Explorer.

6.Misplaced partition: The partition on the SD card can get deleted, thus leaving the SD card with unallocated space.

7.Physically damaged SD card: The SD card might be physically broken, such as a broken plastic shell, dropped in water, etc. Moreover, you might be unable to insert it into a card reader.

Thus, this issue can be caused by multiple factors. This is why there are many solutions to solve this issue. Read on to find out the various fixes that have helped other users with the same problem. You can begin following the first method, and if that doesn’t help, you can try the next solution and so on.

Method 1: Insert your SD card into a different card reader or computer

When you face hard drive or ‘SD card not showing up’ problem, the first solution is to check your connection. You must check your SD card on a different card reader, computer, or USB port since there might be a faulty connection.

If the SD card is detected on a different card reader or computer, then your SD card is perfectly fine and the ‘SD card not showing up issue will be easily resolved. However, if the memory card is not appearing on a different computer, then the SD card might be broken, or you must follow other methods as listed below.

Method 2: Place the lock switch of SD card on ‘Unlock’

A lot of SD cards come with a tiny switch on edge. This switch is there to signify whether you can write the card or not. You must see if your SD card has this switch. If the switch is on ‘unlock,’ then the data on the card can be modified or edited. However, if the card is locked, it can’t be accessed.

Moreover, sometimes you might see a message saying that the SD card is encrypted. At other times, you might not get a message, and the SD card doesn’t appear on the computer. Thus, you must ensure that this mini switch is on the unlock side. Then, you must check it again and see if it appears on the computer.

Method 3: Enable your SD card reader

You must enable your SD card reader. This solution has worked for a lot of users. Even though it’s already enabled as a default setting on Windows 10, you can still disable and enable it again manually. You can do this as follows:

Step 1: Right-click on ‘Start’ and select Device Manager from the list in order to open your Device Manager.

Step 2: Find ‘Memory technology devices’ and enlarge this category. You must double-click on the card reader.

Step 3: Now, you need to select the ‘Driver’ option within the pop-up window and click on the ‘Disable’ option.


Step 4: Now, click on ‘Yes’ when you see a message saying ‘Disabling this device will cause it to stop functioning. Do you really want to disable it?’

Step 5: Now, double-click on the card reader yet again in order to open the Properties windows. Then, click on ‘Enable Device.’

Method 4: Install card reader driver again

If your card reader driver is corrupted, outdated, missing, or wrong, then it can lead to an ‘SD card not showing up’ problem. Therefore, you can reinstall the driver for SD card reader and check if your SD card is recognized subsequently. For this, you need to follow these steps:

Step 1: Open your Device Manager and right-click on the icon of the Computer shown on your desktop. Now, choose ‘Manage.’

Step 2: Find ‘Memory technology devices’ and enlarge this category. You must find the card reader and then double-click on it. Note the model and brand of the SD card reader in order to download its latest driver from its official website.

Step 3: Now, right-click on the SD card reader and choose the option of ‘Uninstall device’ from the menu.

Step 4: Choose ‘Delete the driver software for this device’ and then click on ‘Uninstall.’ Restart your PC after you remove the driver.

Step 5: Now, download the latest driver from the official website of the SD card reader. Install the card reader in compatibility mode. For this, you need to do as follows:

  • You must right-click on the driver installer and then select Properties from the menu.
  • Click on ‘Compatibility’ within Properties and choose ‘Run this program in compatibility mode for’ within the compatibility mode. Choose the version of Windows from the drop-down menu, click on ‘Apply,’ and then click on ‘OK.’
  • Run the setup file and finish the installation process by following the instructions given on your computer screen. After the completion of this installation, reboot your PC.

Method 5: Change or assign SD card drive letter

If your SD card doesn’t have a drive letter, then you’ll face ‘SD card not showing up’ issue. Sometimes there is a drive letter in the SD card reader, and still, you receive an error message saying ‘insert a disk into a removable disk.’ This signifies the card isn’t readable. To solve this problem, you can assign a new drive letter as follows:

Step 1: Right-click on the Start button and then choose Disk Management from the list.

Step 2: Right-click on the SD card within Disk Management and select the option of ‘Change Drive Letter and Paths.’


Step 3: Click on ‘Change’ in the menu box, select a drive letter from the drop-down menu, and then click on ‘OK.’ In case, your SD card doesn’t have a drive letter; then you need to click on ‘Add.’

Method 6: Recover your data and format your SD card to use it again

If you still face SD card not showing up problem after trying the above-mentioned five methods, you must try EaseUS disk data recovery software. This can help you recover your data from the SD card that isn’t recognized. You can then format it to fix compatibility or file system problem.

Note: This software only works if your memory card is recognized in Disk Management.

You must stop using your memory card right away if you’ve lost your files on it. This is because if you continue to use your SD card, the chances of data overwriting will augment and this, in turn, will make your data unrecoverable. In order to recover data from your SD card, do as follows:

Step 1: Put your SD card into a card reader and then connect it to your PC.

Step 2: Open EaseUS disk data recovery program on your computer and choose your SD card under ‘External Devices.’ After this, click on ‘Scan.’

Step 3: After the scanning process is finished, you can locate your lost SD card data from these tabs:

  • Extra Files: Locates files with lost paths or names
  • Lost Partition Files: For formatted data recovery
  • Drive X: Here, you’ll see all misplaced files
  • Deleted Files: List all your deleted files.
  • Filter and Search bar for finding files quickly

Step 4: You can view your found SD card files by double-clicking on each one. Then, you have to click on ‘Recover’ in order to save your found files on external storage or to a secure location on your computer.

You can follow these six methods in the case of ‘SD card not showing up‘ issue. However, if your SD card has some important data, then you must recover that data first before you try any of these methods. You can do this by using EaseUS disk data recovery wizard that is 100% safe and reliable. It can quickly and easily recover lost, formatted, and deleted data from your computer, laptop, and removable devices.

- Advertisement -

You might also like
Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More