نقل البيانات إلى الهاتف, استرداد البيانات, ممحاة البيانات
بأسعار معقولة PDF تحويل يرضي مطالب عالية الجودة

طرق لإصلاح “لا يمكن ل Windows الوصول إلى الجهاز المحدد أو المسار أو الملف”

119

هناك أوقات عندما لا يمكن الوصول إلى مجلد معين بسبب الخطأ “لا يمكن ل Windows الوصول إلى الجهاز المحدد أو المسار أو الملف“. هو الى حد بعيد خطأ شائع أن يواجه من قبل مختلف مستخدمي ويندوز. إذا كنت واحدا منهم, لم يكن لديك للذعر. أنت ذاهب لمعرفة الحلول المختلفة في هذه المقالة للتخلص من هذه المشكلة المزعجة.

وتستخدم محركات الأقراص الصلبة الخارجية من قبل الجميع تقريبا لحفظ الملفات الهامة أو غيرها من البيانات. أنها تأتي في متناول يدي عندما لم يكن لديك الكثير من مساحة التخزين المتبقية على الكمبيوتر. ولسوء الحظ, يمكنك مواجهة أخطاء مثل ويندوز لم يتعرف الجهاز عند محاولة سد لهم على النظام الخاص بك. ولكن, يمكنك حل هذه الأخطاء بكفاءة وفعالية مع بعض الإصلاحات المذكورة هنا. جرب هذه الأساليب واحدا تلو الآخر لإيجاد الحل الأمثل لمشكلتك.

ملاحظة:: إذا كنت تعاني أيضا مع هذه الأخطاء: المورد المطلوب قيد الاستخدام,م-34878-0‘, بطاقة SD لا تظهر, سيجيت القرص الصلب الخارجي لا يظهر, مايكروسوفت التوافق القياس عن بعد استخدام القرص عالية, لا يمكن للنظام العثور على الملف المحدد, ذاكرة حاسوبك تكاد ان تنفذ, الرجاء النقر عليها لإيجاد أفضل الحلول.

حتى, دعنا ننتقل إلى مختلف الطرق التي يمكنك الاستفادة من ضد الخطأ “لا يمكن ل Windows الوصول إلى الجهاز المحدد أو المسار أو الملف”.

جزء 1: بحث عن أذونات الوصول إلى مجلد أو ملف

كنت على الأرجح لمواجهة الخطأ “لا يمكن ل Windows الوصول إلى مسار الجهاز المحدد أو موقع” إذا لم يسمح لك أن ترى هذا المجلد أو ملف معين. ومن أجل ضمان هذا, لديك للتحقق ما إذا كان لديك إذن للوصول إلى هذا الملف أم لا. تحتاج أيضا إلى التحقق ما إذا كنت قد قمت بتسجيل الدخول إلى النظام كمسؤول أم لا.

خطوات لإصلاح الخطأ “لا يمكن ل Windows الوصول إلى مسار الجهاز المحدد أو موقع”:

يجب عليك اتباع التعليمات على النحو المبين أدناه للبحث عن أذونات وفي نهاية المطاف, للتخلص من الخطأ الوصول.

الخطوة 1: فتح “خصائص”

في البداية, لديك لتحديد “خصائص” بالنقر بزر الماوس الأيمن على مجلد معين أو الملف الذي تريد الوصول.

الخطوة 2: حدد زر “تحرير”

انقر فوق علامة التبويب “الأمن” وحدد ملفك الشخصي تحت القسم “أسماء المجموعات أو المستخدمين”. الآن, اضغط على زر “تحرير”.

الخطوة 3: بحث عن أذونات

بعد اختيار اسمك, لديك للبحث عن أذونات لملفك الشخصي في العمود “تسمح”. يمكنك التحقق من خانات ضد الخيارات مثل التحكم الكامل, تعديل, اقرأ, أو كتابة اعتمادا على الاحتياجات والمتطلبات الخاصة بك. إذا كنت الخلط حول ما الخيار لاختيار, يمكنك حتى تحقق كافة خانات.


ملاحظة: إذا كانت هناك علامة علامات ضد جميع خانات, فهذا يعني أن لديك بالفعل كافة الأذونات. الانتقال إلى الطريقة التالية في هذه الحالة.

جزء 2: التحقق من توافر من موقع الملف

يمكنك مواجهة الخطأ “لا يمكن ل Windows الوصول إلى الجهاز المحدد أو المسار أو الملف” عند محاولة الوصول إلى الملفات عن طريق الاختصارات. وأنت لا تستطيع الوصول إلى الملفات بهذه الطريقة عندما يتم تخزين الملف المطلوب على جهاز قابل للإزالة أو الشبكي. لا يمكنك فتح الملفات من خلال اختصارات في هذه الحالات.

خطوات لإصلاح الخطأ “لا يمكن ل Windows الوصول إلى الجهاز المحدد أو المسار أو الملف”:

للتحقق من موقع الملف, عليك اتباع خطوات معينة كما هو مذكور أدناه.

الخطوة 1: اختر “خصائص”

أولاً, عليك أن تختار ل “خصائص” بالنقر بزر الماوس الأيمن على اختصار للملف.

الخطوة 2: حدد علامة التبويب “الاختصار”

عليك ان تضغط على علامة التبويب “الاختصار” من أجل البحث في الموقع الرئيسي. يمكنك التحقق ما إذا كان الموقع موجود على النظام أم لا.

جزء 3: التحقق من توافر هذا المجلد أو الملف

فمن المحتمل جدا أن تحاول فتح ملف التي لم تعد موجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويندوز. يمكنك أن تأتي عبر الخطأ “لا يمكن ل Windows الوصول إلى الجهاز المحدد أو المسار أو الملف” في هذه الحالة أيضا. وهو يحدث عند محاولة الوصول إلى مجلد أو ملف من خلال الاختصار الخاص به.

يمكنك معرفة الموقع الدقيق لهذا الملف أو المجلد مع مساعدة من طريقة اثنين من الحاضرين في هذه المقالة. يمكنك الوصول إلى موقع الملف إذا كان هناك واحد متاح. الآن, يمكنك معرفة ما اذا كان هذا المجلد أو الملف موجود هناك أم لا.

جزء 4: محاولة لتعطيل برامج مكافحة الفيروسات

الخطأ “لا يمكن ل Windows الوصول إلى الجهاز المحدد أو المسار أو الملف” يمكن أن تنشأ حتى عندما برامج مكافحة الفيروسات على النظام الخاص بك يقيد لك لفتح هذا الملف أو المجلد. معظم الأوقات, هذه الكتل برامج مكافحة الفيروسات مجلد أو ملف.

إذا كان هناك أي برامج مكافحة الفيروسات المثبتة على النظام الخاص بك, يمكنك محاولة لإلغاء أو تعطيله في الوقت الحاضر للوصول إلى المجلد المطلوب أو ملف. حتى, فتح هذا المجلد أو الملف لمعرفة ما اذا كان الخطأ لا يزال يأتي أو لا. خطوة على طريقة الماضي للتخلص من هذا الخطأ محبطا إذا استمرت المشكلة.

جزء 5: استرداد الملف من خلال أداة استعادة البيانات EASEUS

والسبب الآخر وراء الخطأ “لا يمكن ل Windows الوصول إلى مسار الجهاز المحدد أو موقع” يمكن أن يكون إزالة, نقل, أو الحذف العرضي لمجلد أو ملف. يمكن أن يكون من الممكن أن الملف مخفيا بسبب بعض الفيروسات أو موقع الملف مثل بطاقة الذاكرة, HDD, فلاش ميموري, محرك أقراص USB, إلخ. والفيروس إصابة, رفض الوصول أو التالفة.

في مثل هذه الحالات, فمن الأفضل أن تأخذ مساعدة من أداة استرداد فعالة مثل استعادة البيانات EASEUS لاسترداد البيانات المفقودة مرة أخرى إلى نظام. يمكنك بسهولة استعادة المجلدات التي يصعب الوصول إليها تقع على محرك أقراص فلاش أو القرص الصلب مع هذه الأداة استعادة البيانات.

خطوات لإصلاح الخطأ “لا يمكن ل Windows الوصول إلى الجهاز المحدد أو المسار أو الملف”:

الاستفادة من التعليمات على النحو المبين أدناه للتخلص من هذه المسألة الوصول.

الخطوة 1: إجراء اتصال

أنت في حاجة لتوصيل قرص صلب خارجي على النظام الخاص بك إذا كنت قد فقدت الملفات أو المجلدات على جهاز طرفي.

الخطوة 2: بدء تشغيل البرنامج

لديك لاطلاق معالج استعادة البيانات EASEUS على النظام. الآن, لديك لتحديد موقع الملف من حيث كنت في غير محله البيانات ومن ثم, انقر فوق “المسح الضوئي”.

الخطوة 3: استعادة الملفات

سيوفر البرنامج معاينة الملفات المحذوفة أو المفقودة بعد الانتهاء من عملية المسح الضوئي. لديك للنقر المزدوج على خيارات مثل الملفات المحذوفة, ملفات التقسيم خسر, ملفات إضافية, قيادة, إلخ. لعرض هذه الملفات.

الخطوة 4: استعادة الملفات

فقط اضغط على زر “استرداد” لاستعادة المجلدات أو الملفات الموجودة على جهاز كمبيوتر ويندوز الخاص بك. يمكنك حفظ هذه الملفات استردادها على جهاز خارجي أو غيرها من مكان آمن على النظام. يمكن للمستخدمين العمل على مسألة الوصول بعد حفظ الملفات على نحو فعال.

الآن, أنت تعرف كل ما عليك القيام به على مواجهة الخطأ “لا يمكن ل Windows الوصول إلى الجهاز المحدد أو المسار أو الملف” على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويندوز. يمكنك تجربة جميع هذه الأساليب المذكورة أعلاه واحدا تلو الآخر إلى حل الخطأ فعال. ومع ذلك, الأسلوب الأكثر فعالية من جميع هذه الأساليب هو آخر واحد حيث يمكنك استعادة جميع الملفات المحذوفة أو المفقودة مع مساعدة من أداة استعادة. معالج استعادة البيانات EASEUS هو أفضل وسيلة للتخلص من المشكلة “لا يمكن ل Windows الوصول إلى الجهاز المحدد أو المسار أو الملف”. حتى, يدها على هذه الأداة استعادة البيانات لاسترداد الملفات المفقودة مرة أخرى على النظام الخاص بك. تحميل معالج استعادة البيانات EASEUS الآن!

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنك طيب مع هذا, ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب. قبولقراءة المزيد

Phone to Phone Data Transfer, Data Recovery, Data Eraser

Ways to Fix “Windows Cannot Access the Specified Device Path or File”

262
iMusic

There are times when you cannot access a certain folder due to the error “Windows cannot access the specified device path or file“. It is quite a common error that is faced by various Windows users. If you are one of them, you do not have to panic. You are going to learn various fixes in this article to get rid of this annoying problem.

External hard drives are used by almost everyone to save important files or other data. They come handy when you do not have much storage space left on the computer. Unfortunately, you can face errors like Windows did not recognize the device when trying to plug them to your system. But, you can resolve these errors effectively and efficiently with some of the fixes mentioned here. Try these methods one after the other to find a perfect solution to your problem.

PS: If you are also struggling with these errors: the requested resource is in use, ‘ce-34878-0‘, SD card not showing upSeagate external hard drive not showing up, Microsoft compatibility telemetry high disk usagethe system cannot find the file specified, your computer is low on memory, please click it to find the best solutions.

So, let’s move on to various methods that you can make use of against the error “Windows cannot access the specified device path or file”.

Part 1: Look for permissions to access the folder or file

You are most likely to face the error “Windows cannot access the specified device path or location” if you are not allowed to see that specific folder or file. In order to ensure this, you have to check whether you have the permission to access that file or not. You also need to check whether you have logged in to the system as an administrator or not.

Steps to fix the error “Windows cannot access the specified device path or location”:

You should follow instructions as listed below to look for permissions and eventually, to get rid of the accessibility error.

Step 1: Open “Properties”

Initially, you have to select “Properties” by right-clicking on the specific folder or file that you want to access.

Step 2: Select the button “Edit”

Click on the tab “Security” and select your profile under the section “Group or user names”. Now, tap on the button “Edit”.

Step 3: Look for permissions

After selecting your name, you have to look for permissions for your profile in the column “Allow”. You can check checkboxes against the options like Full Control, Modify, Read, or Write depending on your needs and requirements. If you are confused about what option to choose, you can even check all the boxes.


Note: If there are tick marks against all checkboxes, it means that you already have all permissions. Move on to the next method in this case.

Part 2: Check availability of the file’s location

You can face the error “Windows cannot access the specified device path or file” when you try to access files via shortcuts. And you cannot access files in this way when the desired file is stored on a removable or networked device. You cannot open files through shortcuts in these situations.

Steps to fix the error “Windows cannot access the specified device path or file”:

To check the file location, you have to follow certain steps as mentioned below.

Step 1: Choose “Properties”

Firstly, you have to opt for “Properties” by right-clicking on the file’s shortcut.

Step 2: Select the tab “Shortcut”

You have to click on the tab “Shortcut” in order to look for the main location. You can check whether the location is present on the system or not.

Part 3: Check availability of that folder or file

It is quite possible that you are trying to open a file that is no longer present on your Windows PC. You can come across the error “Windows cannot access the specified device path or file” in this case as well. It happens when you try to access a folder or file through its shortcut.

You can know the exact location of that file or folder with the help of method two present in this article. You can access the file’s location if there is available one. Now, you can check if that folder or file exists there or not.

Part 4: Try to disable antivirus software

The error “Windows cannot access the specified device path or file” can even arise when antivirus software on your system restricts you to open that folder or file. Most of the times, these antivirus software blocks the folder or file.

If there is any antivirus software installed on your system, you can try to uninstall or disable it for the time being to gain access to the desired folder or file. So, open that folder or file to check if the error still comes up or not. Move on the last method to get rid of this frustrating error if the problem persists.

Part 5: Recover the file via EaseUS Data Recovery Tool

The other reason behind the error “Windows cannot access the specified device path or location” could be the removal, transfer, or accidental deletion of the folder or file. It can be possible that the file is hidden due to some virus or the file location like memory card, HDD, pen drive, USB drive, etc. is virus-infected, access denied or damaged.

In situations like these, it is best to take help of an effective recovery tool such as EaseUS Data Recovery to retrieve the lost data back to the system. You can easily recover inaccessible folders located on a flash drive or hard drive with this data recovery tool.

Steps to fix the error “Windows cannot access the specified device path or file”:

Make use of the instructions as listed below to get rid of this accessibility issue.

Step 1: Make a connection

You need to connect the external hard drive to your system if you have lost files or folders on a peripheral device.

Step 2: Launch the program

You have to launch EaseUS Data Recovery Wizard on the system. Now, you have to specify the file location from where you misplaced the data and then, click on “Scan”.

Step 3: Recover files

The program will offer a preview of the deleted or lost files after completing the scanning process. You have to double-tap on options like deleted files, lost partition files, extra files, drive, etc. to view these files.

Step 4: Restore files

Just click on the button “Recover” to restore the found folders or files on your Windows PC. You can save these recovered files on an external device or other secure location on the system. Users can work on the accessibility issue after saving their files effectively.

Get EaseUS Data Recovery Wizard

Now, you know what all you have to do on facing the error “Windows cannot access the specified device path or file” on your Windows PC. You can try out all these above-mentioned methods one by one to resolve the error effectively. However, the most effective method out of all these methods is the last one where you can recover all your deleted or lost files with the help of a recovery tool. EaseUS Data Recovery Wizard is the best way to get rid of the problem “Windows cannot access the specified device path or file”. So, get hands on this data recovery tool to retrieve lost files back on your system. Download EaseUS Data Recovery Wizard NOW!

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More